المقاييس


هل أنت مربٍّ فوضوي أم مخطِط؟


أتجاهل كل السلوكيات السلبية للأبناء فهذا هو التغاضي بالنسبة لي.
أقوم بالسماح للأبناء بعمل كل ما يريدون بدون ضوابط.
أقوم بإعطاء توجيهات متناقضة لهم فأحيانا أعطي الموافقة على شيء ثم أرفض أو العكس.
أتراجع عن الأوامر باستمرار.
غالبا ما أعطي الأوامر دون متابعة تنفيذهم لها.
نادرا ما أخطط لليوم المنزلي أو المدرسي.
أستمر بالتوجيه أو التدريس بالرغم من الفوضى الحادثة.
أتظاهر بعدم الاكتراث بما يجري من حوادث وأشياء.
أتخلى عن المشاركة في صناعة القرارات التي تهم الأبناء غالبا.
أوفر ما يلزم ماديًّا لتعلمهم دون مشاركتهم في أنشطتهم.
لا أهتم كثيرا بالانتظام في المواعيد في أسرتي وأعمالي.
أغفل أو أتناسى واجباتي تجاه حاجات الأبناء النفسية.
أترك الحرية للأبناء في اختيار ما يريدون من سلوك وأقران وأشياء.
أتقرب من الأبناء وأتساهل معهم تربويًّا ونظاميًّا.
أتجنب معارضة أو توجيه الأبناء ذوي النزعات القيادية أو الناضجين جسميًّا.
أتجنب معاقبة المخطئين عند الخطأ أو معاقبة من لهم دور ثانوي في المشكلة.
ليس مهما لدي اللباقة في التعامل مع الآخرين وتزيين المظهر.